منتدى طاعة مسلم

اسلاميات قرآن كريم أحاديث شريفة احاديث قدسية تفسير القران الكريم الفتوى نصائح اسلامية المرأة والاسرة دار الاخرة الدين الاسلامى
 
الرئيسيةالرئيسية  طاعة مسلم للهطاعة مسلم لله  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Back
to Top
الآن بإمكانك أنت المشاركة فى المنتدى بكل شئ "إنشاء موضوع - الرد على الموضوع - المشاركة للموضوع -التحميل من الروابط المباشرة الموجودة بكل الاقسام "
وتستطيع التسجيل من خلال الرابط المباشر فقط إضغط هنا


شاطر | 
 

  استعمال حبوب منع الحمل لمنع الحيض لأجل صيام رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 164
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 30/01/2015

مُساهمةموضوع: استعمال حبوب منع الحمل لمنع الحيض لأجل صيام رمضان   الخميس مايو 28, 2015 7:33 pm

السؤال
أنا متزوجة ولدي طفلان أستخدم وسيلة اللولب لمنع الحمل، ولكن يحدث لي شيء من الاضطراب في دورتي الشهرية وأصبحت بالنسبة لي دورة كل أسبوعين، ما حكم استخدامي لحبوب منع الحمل خلال هذه الفترة لكي أضمن صيام شهر رمضان، وإن لم يكن بالكامل ثلاثة أرباعة؟؟ ما حكم الدين في استخدامي لها؟ وجزاكم الله ألف خير.
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فننبهك وفقك الله إلى أن تركيب اللولب محرم شرعاً، ما لم تكن هناك ضرورة ملجئة أو حاجة شديدة، وقد تقدم تفصيل ذلك في الفتوى رقم: 4219، وارجعي للفائدة للفتوى رقم: 17660. وأما بالنسبة لاستعمال حبوب منع الحمل لمنع الحيض، فقد تقدم الكلام عليه في الفتوى رقم: 2200. والله أعلم.

الفتوى 2200:

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل يجوز إستعمال حبوب منع الحمل في أيام رمضان لمنع نزول الحيض حتى أكمل صيام الشهر كاملا. جزاكم الله خيرا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفتوى

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :

فإن التسبب في منع الحيض جائز والأولى تركه لأسباب : منها : أن الله تعالى كتب على بنات حواء أن يحضن وتعبد المسلمات بترك الصلاة والصيام والطواف بالبيت أيام حيضهن كما تعبدهن بالصلاة والصيام ونحو ذلك أيام الطهر ، فإذا تركت المرأة الصلاة والصيام أيام الحيض امتثالاً لأمر الله تعالى فهي بذلك الترك عابدة لله تعالى مطيعة له مأجورة عليه ، كما أنها عابدة مطيعة مأجورة في حالة امتثال الأمر بالصلاة والصوم ونحو ذلك أيام الطهر . فالتسبب في منع نزول الحيض يشبه محاولة تغيير خلق الله تعالى . ومنها أن الحبوب التي تستعمل لمنع الحيض قد لا تمنع نزول سائل يشبه الحيض ، وفي حالة نزوله تبقى المرأة متحيرة لا تدري هل هذا دم حيض أم دم فساد ومن ثم لا تدري هل تصلى وتصوم أم لا ؟ وقد تبقى دورة المرأة لفترة من الوقت مضطربة حتى بعد ترك الحبوب ومنها أن كثيراً من الأطباء ينصحون بالامتناع عن تناولها لأنها تسبب غالباً بعض الأعراض المرضية . ونحن ننصح هذه الأخت أن لا تستعمل هذه الحبوب وأن تترك الأمر لله تعالى وتعبده كما أمر في كل الأحوال .
والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ta3a.topiked.com
 
استعمال حبوب منع الحمل لمنع الحيض لأجل صيام رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طاعة مسلم :: شهر رمضان :: فتاوى رمضانية-
انتقل الى: